نبيل فياض

مقالات مميزة

أهلا بكم في موقع الدكتور نبيل فياض

معارضة سورية في القاهرة؟؟

تعجبني هذه الكائنات التي تطلق على نفسها الاسم معارضة [ بالضاد طبعاً ]! تسألهم أو تسألهن: وما هو برنامجكم\كن السياسي-الاقتصادي-الثقافي-المجتمعي؟؟ يجيبون\يجبن كببغاء تعاني من نزف شرجي مزمن: إسقاط النظام!!

جميل!! لكن كيف؟؟ أتذكر النصّاب البدوي " الجربا "، الذي كان يقفز كجرذ عجوز فقد نصف بصره من عاصمة إلى أخرى مطالباً بإسقاط النظام؛ وأتذكر تعليقي الدائم على ذلك – كيف يا طويل العمر؟؟ وما هو برنامجك البديل لبرنامج الدولة؟ وما هو حجم جيشك الافتراضي وقواتك الأمنية وشرطتك وما إلى ذلك التي يفترض أنها في حال سقوط النظام ستتولى كل المهام الحساسة في الوطن؟ لا شيء!! الكل يعرف أن ابن أم بسّام، شقيقة كريمة أم فراس، والذي يعمل اليوم مع النصرة، له من الأتباع هو والسيدة الوالدة [ أتباع الماما مختلفون نوعياً ] أكثر مما للجربا والنصاب المثقف قبله، الغليون [ قالوا لي في حمص إن أصله تركي ]، وبقية عواجيز الفرح من بتوع المعارضة [ بالضاد للتذكير ]!

وهيئة التفسيق؟؟

التنسيق، يا أختي، التنسيق!!

كلهم متجمعين اليومين دول في مصر!!

طيب وجدو حسن؟؟ سلف أسلاف المعارضة [ بالضاد طبعاً ] السياسية الداخلية!!

جدو حسن سيكون على رأس الاجتماع!!

حلو الكلام...

عايز أقول حاجة!! إيه رأي هيئة التفسيق [ يسمونها هيئة مع أنه لم يبق منها غير جدو حسن وحاجان وثلاث نساء مترملات ] بمسألة المناطق اللي محتلة من الإرهاب؟؟ يعني ممكن جدو حسن ياخد المترملات بتوعه ويروح عند أونكل أبو بكر البغدادي ويقنعه أنه يحل عن رب الرقة وتدمر والصوانة ودير الزور؟؟ مؤكّد أنه حيشخطه على الطريقة البالميرية ويبيع المترملات بتوعه في سوق البالة أول مدخل الرقة على اليسار!! بس يمكن هو بيمون على أبو محمد الجولاني، بتاع النصرة، بتاعت القاعدة، بتاعت الظواهري، بتاع بن لادن [ لا علاقة له ببن أبو جادو صديقي ]!! إزاي، إزاي إزاي؟؟ جدو حسن ( رض )، كما تقول التقارير، كان أول من فتح مزرعته في حلبون لتدريب جماعات القاعدة الطيبين المسالمين الأوادم، من أجل قتال النظام الظالم في سوريا، الذي كان يسمح للسفير الأمريكي بزيارة الناصري الإشتراكي، جدو حسن، كل يوم مرتين فقط!!!

اسمع يا رضا!!

جماعة النصرة زي السمكة العبقرية؛ بتاكل الطعم و... ع السنارة!! يعني إذا هم اتدربوا في حلبون، فهم أكلوا الطعم ...!! والباقي عندكم!!

هل تذكرون إدلب؟؟

الصبي التركي خالد خوجة سبب لنا البواسير من كثرة حديثه " الحار " عن الإدارة المدنية التي ستقيمها جماعة اسطنبول [ يعني سوسو الأتاسي بتاعة حمد وأخواتها ] في إدلب المحررة!! لكن حساب حقل النصرة لم يطابق حساب بيدر الخوجة!! قال له أبو محمد البغدادي: مين إنت وله؟ قال الخوجة التركي: أنا خالد خوجة أفندي!! نادى أبو محمد لجاريته خدوج البحسوكية وطلب منها سحب هذا الأفندي المستترك من قبة قميصه ورميه خارج الفسطاط الكبير...

الدولة تتآكل!

يجب أن يخرس كل السياسيين لأن اليوم الكلمة للبندقية فقط!

لا يجب أن نفكّر بغير دعم جيشنا العظيم بكل السبل الممكنة!!

السيسي الذي يواجه خطراً مماثلاً وإن بدرجة أقل يجب أن يكون أكثر ذكاء وحنكة عسكرية فيضع هؤلاء المعارضين [ بالضاد ] السياسيين السوريين في الكارنتينا، ثم يبدأ التعاون مع الجيش السوري لقتل الإرهاب الوهابي حيثما كان!

قبل أكثر من سنتين، قلت لعضو القوات اللبنانية في البرلمان اللبناني، إيلي كيروز: إن سقط القصاع بيد الإرهاب، سقطت بعده مباشرة الجيمات الثلاث: جونيه، جبيل وجزين!

إن سقطت دمشق، ستسقط روما: لكن دمشق أصمد من حجارة قاسيون!

اليوم سمعنا كلاماً عراقياً رائعاً من قبل مسئول في حزب الله العراقي عن التعاون مع الجيش السوري؛ اليوم أيضاً ننتظر كلاماً عراقياً رسمياً على أعلا مستوى؛ ومن ثم مصرياً ولبنانياً!!

احموا هذه المنطقة – وبعدها تناقشوا في جنس الملائكة، إن كان ثمة ملائكة!!

Who's Online

45 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

اشترك بالنشرة البريدية

أنت هنا: Home مقالات معارضة سورية في القاهرة؟؟