نبيل فياض

نبيل فياض يدعوا لمحاكمة فيصل القاسم وماهر شرف الدين، والقاسم يرد

دعا نبيل فياض (دارس سوري للأديان والطوائف) إلى محاكمة فيصل القاسم مقدم برنامج الاتجاه المعاكس وماهر شرف الدين الذي كان ضيف الحلقة  بمواجهة عبد المسيح الشامي وكان محور الحلقة عن جرائم العلويين في سوريا.

طلب فياض احالة ملف القاسم وشرف الدين إلى المحافل الدولية واصفاً خطابهم بالتحريضي على الابادة الجماعية لمكون سوري “على حد وصفه”, كما طالب فياض أبناء جبل العرب من الموحدين الدروز أن يأخذوا موقف تجاه هذين الشخصين كونهم يتحدثون بلسان أهل جبل العرب, و قال فياض :

” إن أقل ما يمكن القبول به هو رفض أخوتنا الموحدين لهذه المواقف الطائفية الإجرامية التحريضية؛ وبالتالي فإن أقل ما يمكن القبول به هو الإعلان عن رفض مدرسة العقل والحرية في دار الحكمة والإمبراطورية الفاطمية لكل من يعمل على تدمير سوريا، مهما كانت الدوافع.

لقد تجاوز السيد القاسم والسيد شرف الدين كل الأعراف والعادات والتقاليد السورية، وأولها تلك التي تخص آل معروف، سادة الشهامة والضيافة وحب الآخر، مطلق آخر!”

بينما قابل القاسم هذه الدعاوي بالسخرية من فياض واصفاً إياه بصبي المخابرات السورية, وكتب على صفحته بهذا الخصوص:

” “السيدة” نبيل فياض أحد صبيان المخابرات السورية وعملائها التاريخيين يطالب بمحاكمة فيصل القاسم وماهر شرف الدين بسبب حلقة تلفزيونية اعتبرها تحريضاً ضد العلويين في سوريا. لا بأس. فلو صح هذا الإدعاء الكاذب، فالتحريض يطال مليون ونصف مليون شخص. لكن ماذا عن تحريضك يا سيد “نبيلة فياض” ضد مليار وحوالي نصف المليار مسلم؟ ألم تبلغ مرحلة السفالة والنذالة في هجومك وإساءاتك لأم المؤمنين في كتابك القذر” أم المؤمنين تأكل أبناءها”؟ ألم تعتد على أقدس المقدسات الإسلامية ليل نهار، وخاصىة الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم؟”

 الجدير بالذكر أن الحلقة الأخيرة من الاتجاه المعاكس والتي تحدثت عن ممارسات الطائفة العلوية في سوريا والتي وصفها ماهر شرف الدين بالمجازر والتطهير العرقي أثارت جدلاً واسعاُ بين جمهور المعارضة بين مؤيد ومعارض لهذا التوصيف.

http://www.souriat.com/2015/05/2988.html

Who's Online

76 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

اشترك بالنشرة البريدية

أنت هنا: Home من الصحافة نبيل فياض يدعوا لمحاكمة فيصل القاسم وماهر شرف الدين، والقاسم يرد