نبيل فياض

المواطن الحيران بين إرهاب العربان وزعران اللجان!

صحوت اليوم فرحاً على صوت كاهن ماروني يتصل من لبنان؛ قال الأب الصديق: مبروك! خرج الشباب من الخطف وعادوا إلى أهلهم في الخريبات!

بالمناسبة؛ لا بد من توجيه الشكر إلى كل من ساهم في المسألة، وأخص بالذكر: رئيس شعبة المخابرات العسكرية الذي بذل جهداً رائعاً في الموضوع؛ الأستاذ القاضي غسّان أسعد مسئول اللجنة الأمنية في محافظة طرطوس؛ الأستاذ الإعلامي هيثم محمد؛ والأستاذ الإعلامي هيثم يوسف.

لم تكتمل الفرحة!! فقد اتصل بعدها مباشرة شاب من صافيتا، التابعة لمحافظة طرطوس الأكثر أماناً في سوريا اليوم، وأخبرني بكارثة حصلت في تلك المدينة الجميلة المثقفة الواعية! ولأني كنت نصف نائم بسبب العمل طول الليل على كتابي الجديد الضخم ( مقدر 1000 صفحة )، إبراهيم؛ لم أستوعب الكارثة! بحثت على صفحات التواصل الإجتماعي، فوجدت التالي:

عبد الحميد ديوب: عسكري في إجازة... لم يُقتل على يد "داعش" أو "النصرة" ولكنهُ قُتل -- على يد الدفاع "الوطني/اللاوطني"... في صافيتا

الرَحمةَ لروحهُ

صافيتا: جرائم قتل في صافيتا... على يد الدفاع الوطني/اللاوطني... وأحد القتلى من العساكر... كان في إجازة

حقيقة ما جرى صافيتا..هؤلاء الحثالة ممن شوه سمعة الدفاع الوطني

زعران معباية الدني -- ماتغيرو

--------------------------------

غداً سيتم تشييع ثلاث زهرات بسبب رصاص --- زعران من الدفاع الوطني و اليكم ماجرى

(( زعران مسلحين ساكنين بحارة اسمها بيت العكيزي مدعويين باولاد دياب الراعي بالدفاع الوطني قطعوا الطريق قصدا .. في شخص بسيارتو بدو يمر اسمه عماد جبور قلهن بعدولي ونزلوا عليه من سيارتن -- ضرب ودعس.... صرخ علين شب كان واقف بالشارع اسمو طوني بطرس ملقب طوني بو نقطة انو تركوه فمسكوا الرشاش وبلشو بالعالم رش .. عماد نقلوه العالم عالمستشفى ومات بعد نص ساعة من وصوله .. طوني بطرس مالحقوه ع اثر رصاصة بالقلب ورصاصة بالخاصرة ..وشب تالت اسمه عبود فايز الهديه لحقن ع حارتن عم يبهدلن ع ل عملوه فرشوه ومات ، كمان الامن لحق المجرمين ع بيتن بحارة بيت العكيزي وصار اشتباكات مو طبيعيه .. و في اخبار عن اصابات بمشفى صافيتا المركزي .. ))

الشب الي بالصورة طوني بطرس عريس جديد رح يخلق ابنه بعد كم شهر بلا اب..

3 حوادث باسبوع واحد خطف 5 اشخاص بمنطقتين وهلق قتل 3 ...

----------------------------------------------------------

ماحدى عم يزيد الوضع مأساوية إلا -- الزعران -- الي هنن وثوار "داعش والنصرة" من نفس الطينة والعجينة.

 بتحبو نقول: الله يلعن ابو الشبيحة ؟ او الله يلعن ابو الي نقى الزعران ومسكهن سلاح ومابقا يقدر عليهن ؟

اجراس كنائس صافيتا تقرع غداً تشييعاً لزهرتين من شباب صافيتا بسبب رصاص خروات من الدفاع الوطني و اليكم الشكوى التي وردتني:

(( زعران مسلحين ساكنين بحارة اسمها بيت العكيزي مدعويين باولاد دياب الراعي بالدفاع الوطني قطعوا الطريق قصدا .. في شخص بسيارتو بدو يمر اسمه عماد جبور قلهن بعدولي ونزلوا عليه من سيارتن دعس ومعس صرخ علين شب كان واقف بالشارع اسمو طوني بطرس ملقب طوني بو نقطة انو تركوه فمسكوا الرشاش وبلشو بالعالم رش .. عماد نقلوه العالم عالمستشفى بحالة حرجة .. طوني بطرس مالحقوه ع اثر رصاصة بالقلب ورصاصة بالخاصرة ..وشب تالت اسمه عبد الحميد يونس ديوب اللقب الهديه لحقن ع حارتن عم يبهدلن ع ل عملوه فرشوه ومات ، كمان الامن لحق المجرمين ع بيتن بحارة بيت العكيزي وصار اشتباكات مو طبيعيه هاي انا شفتها بعيني .. و في اخبار عن اصابات بمشفى صافيتا المركزي .. ))

الشب الي بالصورة طوني بطرس عريس جديد رح يخلق ابنه بعد كم شهر بلا اب..

3 حوادث باسبوع واحد خطف 5 اشخاص بمنطقتين وهلق قتل 3 ، والله خريتوها .....

ملاحظة: البوست مو طائفي الي ماتوا شبين مسيحي و علوي فلا حدا يتفزلك عسمانا

--------------------------------------------------------------

انتهت الشواهد من مواقع التواصل الإجتماعي!

ما نريد قوله إنه غير مسموح على الإطلاق أن تتحول طرطوس، المحافظة الأكثر أماناً في سوريا، إلى وكر للخطف والقتل والإجرام، خاصة وأننا سمعنا عن تنقل المجرم أحمد الحوري، في شوارع طرطوس بعد أن خطف شباب الخريبات، بلا حسيب ولا رقيب!! يجب الضرب بيد من حديد وإنهاء هذه الظواهر الشاذة، أولاً لإظهار أن الدولة هي الأقوى حتى اليوم، وثانياً لإعادة الإطمئنان لأناس يملأ قلوبها الخوف!

عاشت سوريا

عاش جيشنا العظيم

للمقال تتمة...

اشترك بالنشرة البريدية

أنت هنا: Home مقالات مقالاتي المواطن الحيران بين إرهاب العربان وزعران اللجان!