نبيل فياض

تمام " الحلبي ": وأعلام درزية في الجولان!!

نقلت محطات تلفزيونية غير هامة مشاهد من مظاهرة " لدروز " الجولان السوري المحتل، مناصرة " لأخوتهم " دروز السويداء ضد جبهة النصرة، حليفة حزب " دروز " لبنان، المسمى بالتقدمي الإشتراكي!! وكان أبرز ما في تلك المظاهرة أننا لم نر علماً سورياً واحداً، بل أعلام درزية بألوانها المتعددة، على نسق أخوتنا الكورد في الشمال!!

ملاحظة:

وليد جنبلاط يجمع المجدين!!

لا تعليق!!

سوريا بالنسبة لنا هي المستقبل، وطوائفنا وأدياننا وأنبياؤنا وكتبنا ورسلنا هم الماضي – ونحن أعلنا منذ زمن طويل القطيعة مع الماضي! وإن كنا لا نرفض أن يعيش أحدهم في الماضي، كما تفعل دجاجة مصابة بالإيدز، تضع رأساً في الماضي، وأرجلاً في الحاضر.

المهم...

رداً على اتصالات كثيرة، منها ما جاء قبل أيام من صديق حميم جداً من وادي النصارى في حمص – يعني من عظام الرقبة – يطلب فيها رفع مقالة أم وليد، ولا أعتقد أن الطلب منه شخصياً... أقول:

لن أتوقف عن الدفاع عن السوريين ضد الإرهاب الإسلامي؛ لكن لن أتوقف عن الهجوم على حلفاء هذا الإرهاب، وعلى رأسهم الكوردي الدرزي، ابن جان-بولاد! – وهذا مهم ومن الأولويات عندنا...

المهم أكثر، وهذا أيضاً لمن اتصل للتو، أن تمام " الحلبي " – ولو لم يكن من آل الحلبي لما تفوهت بحرف واللبيب من الإشارة يفهم – طالب جامعي في دمشق؛ ودمشق على حد علمي مدينة حرة مدنية فيها قضاء وقوانين حقيقية! من هنا، أتوجه بالطلب إلى أي محام يرغب بالمساعدة في رفع دعوى على هذا الشاب، خاصة وأن التهديد بالقتل واضح في كلامه، بالاتصال بي للمساعدة.

وشكراً!

اشترك بالنشرة البريدية

أنت هنا: Home مقالات مقالاتي تمام " الحلبي ": وأعلام درزية في الجولان!!